BASRAH OIL TRAINING INSTITUTE
نشاطات طلابية
معرض الصور
احتفالية بمناسبة عيد الغدير الاغر
مؤتمر بحوث الطلبه
معرض الرسم
أحتفالية يوم الغدير
عدد الزوار
عدد الزيارات: 238673
شعبة الخريجين
شعبة الخريجين

 يمتد عمل هذه الشعبة من تخرج الطالب من المعهد ومتابعة المتعلقات بالخريج في المستقبل والتي يتطلب من المعهد أنجازها من قبل الجهات الرسمية ، وكما يأتي:

1)  إصدار (أمر تخرج )الطلبة لكل عام دراسي على ضوء النتائج النهائية للطلبة .

 

2)  أعداد قاعدة بيانات الخريجين التي تحتوي على المعلومات الضرورية للخريج ( اسم الخريج ، القسم والاختصاص ، معدل السنة الاولى ، معدل السنة الثانية ، معدل التخرج النهائي ، موقع السكن ، ملاحظات التعاقد ، ملاحظات التعيين، ملاحظات ال10% الأوائل). لغرض اعتمادها في (قاعدة بيانات الخريجين الموحدة) التي تحتوي على المعلومات الخاصة بكل الخريجين ولكافة  خريجي الأعوام الدراسية.

 

3)   مخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ القبول المركزي حول ترشيح الـ 10(% الأوائل) على الاختصاصات الدراسية لغرض قبولهم في كليات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووفق التعليمات الصادرة حول الموضوع.

 

4)  نشر أسماء الطلبة ال10% الأوائل والكليات المقبولين فيها عند ورودها الى المعهد وتزويد الطلبة الأوائل بـ(تأييدات رسمية) تثبت تخرجهم من المعهد معنونه الى الجهات الدراسية المقبولين فيها لغرض اكمال إجراءات التسجيل في الكليات.

 

5)  تزويد الخريجين ال10% الأوائل بالوثائق الدراسية ( بالدرجات) بعد طلبها من الكليات المقبولين فيها لغرض اكمال إجراءات التسجيل.

 

6)   أنجاز ( براءة ذمة الخريج) من المعهد خلال فترة محددة ، لتسوية أي متعلقات للمعهد بذمة الطالب.

 

7)  مخاطبة وزارة النفط/ دائرة التدريب والتطوير ، لغرض توزيع الخريجين الأوائل على الشركات النفطية لغرض التعاقد معهم خلال فترة اكمال الدراسة .

 

8)  تزويد وزارة النفط/ دائرة التدريب والتطوير  بقاعدة بيانات ( الطلبة الخريجين) لغرض توزيع الخريجين على الشركات النفطية  وتعيينهم فيها على ضوء احتياجات الشركات النفطية .

 

9)  نشر قوائم بأسماء الخريجين المعينين في الشركات النفطية ووفق الأوامر الوزارية ، في مقر المعهد أو الموقع الالكتروني لغرض أعلام الخريجين ببدء إجراءات التعيين .

 

10)   تزويد المتعينين من خريجي المعهد الجدد ب( وثيقة تخرج) على ضوء طلب الشركة المتعين فيها ذلك ضمن إجراءات التعيين.

 

11)   تزويد الخريجين للأعوام السابقة ب( وثيقة تخرج) وحسب طلب الشركات ويم ذكر الجهات التي تم تزويدها سابقا بوثائق لغرض التعيين.

 

12)   إصدار ( وثائق التخرج ، براءة الذمة ، تأييد التخرج، الشهادة الجدارية) يتم من خلال ( قاعدة بيانات الخريجين الموحدة) التي تحتوي على كل المعلومات المتعلقة بالخريج ولكافة السنوات ، وأسماء الشركات المتعينين فيها، اضافة الى معلومات تساعد على أجراء المطابقة والتدقيق( أسم الأم + رقم القيد العام + رقم صفحة القيد) ، ويتم الوصول الى هذه المعلومات من خلال نظام ساعد كثيرا على أنجاز الأعمال وتقليل الوقت الذي يتطلبه اصدار الوثائق.

 

13)   يتم تحديث المعلومات الخاص بالخريجين ( جهات التعيين) في قاعدة البيانات و( سجل الخريجين) و( القيد العام) لغرض متابعة الجهات الرسمية التي يرتبط بها الخريج.

 

14)   أرشفة كافة الوثائق الصادرة من المعهد ( وثائق تخرج ، وثائق بالدرجات) بواسطة نظام للأرشيف ، لغرض حفظ صورة إلكترونية من الوثائق في حالة الحاجة اليها مستقبلاً ، ولكافة الأعوام الدراسية.

 

15)   انجاز ( صحة الصدور) الواردة للمعهد بطلب من الشركات النفطية  للوثائق الصادرة من المعهد على ضوء الوثائق ( الورقية والنسخة الإلكترونية لها) ، وذلك لضمان عدم حدوث عمليات التزوير والتحريف بالوثائق الصادرة من المعهد.

 

16)   أعداد (سيرة دراسية) للخريج في حالة طلبها من قبل جهات رسمية ، أضافة الى تزويد الخريج بوثائق دراسية بعد استحصال الموافقات الرسمية من الجهة المتعين فيها بتزويده بهذه الوثائق لغرض اكمال الدراسة في الجامعات.

 

17)  أعداد الإحصائيات المتعلقة بالخريجين للسنوات الدراسية ( حسب الاختصاص ، حسب جهة التعيين،.. الخ) وحسب الحاجة للإحصائيات المختلفة.      

 

 

  

 

 

المواقع النفطية

وزارة النفط

شركة نفط الجنوب

شركة مصافي الجنوب

شركة غاز الجنوب

معهد التدريب النفطي/بغداد

معهد التدريب النفطي-بيجي

معهد التدريب النفطي-كركوك