BASRAH OIL TRAINING INSTITUTE
نشاطات طلابية
معرض الصور
احتفالية بمناسبة عيد الغدير الاغر
مؤتمر بحوث الطلبه
معرض الرسم
أحتفالية يوم الغدير
عدد الزوار
عدد الزيارات: 187919
شعبة إدارة الطلبة
شعبة إدارة الطلبة

تعتبر هذه الشعبة من التشكيلات المهمة في متابعة أعمال قسم شؤون الطلبة لما لها من دور أساسي في متابعة الأمور التنظيمية المتعلقة بالطلبة ( المستمرين بالدراسة ) اضافة الى تنفيذ عملية (قبول الطلبة) وإجراءات التسجيل ، وكما يأتي: 

 

    الأعداد لعملية ( قبول الطلبة) في كل عام دراسي ووفق الآتي: 

 

·   دراسة الخطة التي يقرها مجلس أمناء المعاهد النفطية ، لغرض وضع آليات متكاملة لتنفيذ ( خطة القبول). 

 

·   الأعداد لتنفيذ خطة القبول من تهيئة الاستمارات المتعلقة بعمليات تقديم الطلبة للقبول وتهيئة الـ(دليل التعريفي) المتعلق بإجراءات القبول في المعهد.

 

·   تشكيل اللجان الخاصة بعملية قبول الطلبة ( اللجنة العليا للقبول،  لجان مراكز الاستلام،  لجنة تهيئة المعلومات والتدقيق ،لجنة الحاسبة لإدخال معلومات الطلبة المتقدمين الى نظام القبول، لجنة الكفالات القانونية، لجنة توزيع الطلبة  المقبولين على الاختصاصات الدراسية)، وتحديد آليات الأعمال في مراكز تسجيل الطلبة المقبولين/ قسم  شؤون الطلبة والأعمال المتعلقة به. 

 

·   الإعلان في وسائل الإعلان الرسمية ( الصحف، الفضائيات، الإذاعات، موقع المعهد الإلكتروني www.bsroti.oil.gov.iq  عن مواعيد بدء عملية التقديم للطلبة من خريجي ( الفرع العلمي)، وتحديد الجداول الزمنية لغرض أنجاز عملية تقديم الطلبة ووفق التعليمات والضوابط المتعلقة بالقبول. 

 

·   نشر (استمارة التقديم ) على موقع المعهد الإلكتروني ، وشروط وضوابط القبول في المعهد لغرض تسهيل عملية الحصول على استمارة التقديم من قبل الطلبة ، ويعتبر معهد التدريب النفطي/ بصرة   أول معهد من المعاهد النفطية نشر استمارة التقديم للمعهد على شبكة الأنترنيت.

 

·   تهيئة مراكز استلام استمارات التقديم من الطلبة ، حيث يتم وضع آلية تحفظ للطالب أمكانية الوصول إلى استمارة تقديمه وذلك بتزويده ب( وصل الاستلام) الذي يوضح (  رقم الاستمارة ، رقم مركز الاستلام ، أسم المستلم، تأريخ الاستلام) وتقييد هذه المعلومات في سجلات خاصة بكل مركز استلام، مع تدقيق استمارة الطالب ومطابقتها لشروط وضوابط القبول . 

 

·   تسليم ( استمارات القبول) التي تم استلامها في مراكز الاستلام ووفق إحصائيات يومية الى قسم شؤون الطلبة الذي يسلمها بدوره الى ( لجنة تهيئة المعلومات والتدقيق).

 

·   متابعة أدارة مراكز الاستلام واحتياجاتها لغرض توفيرها وتأمين الانسيابية العالية لأعداد الطلبة المراجعين للمعهد . 

 

·   متابعة أعمال اللجان المتعلقة بعملية القبول والتنسيق بين هذه اللجان لغرض أنجاز عملية استخراج أسماء الطلبة المقبولين في المعهد ووفق ضوابط وتعليمات القبول. 

 

·   نشر أسماء الطلبة المقبولين على شكل ( قوائم) في مقر المعهد والموقع الإلكتروني على شبكة الانترنيت ، وكذلك نشر أسماء الطلبة ( الاحتياط 1، الاحتياط 2) لغرض توفير بديل للطالب المقبول في المعهد عند عدم مراجعته، مع نشر توقيتات المراجعة للطلبة المقبولين الأصليين والطلبة الاحتياط. 

 

·      نشر أسماء الطلبة المتقدمين للمعهد والذين لا تنطبق عليهم شروط وضوابط القبول. 

 

·      نشر اسماء الطلبة الغير مقبولين في المعهد.

 

  

 

 

المواقع النفطية

وزارة النفط

شركة نفط الجنوب

شركة مصافي الجنوب

شركة غاز الجنوب

معهد التدريب النفطي/بغداد

معهد التدريب النفطي-بيجي

معهد التدريب النفطي-كركوك